الصحة والجمال

تعرف على كمية الماء التي يجب شربها أثناء الحر.. مفاجأة لن تتوقعها

مع ارتفاع درجات الحرارة ، من المهم أن نعتني بأجسامنا أكثر من أي وقت مضى من خلال وضع واقي الشمس وشرب كمية كافية من الماء لتجنب الجفاف،  عادة توصي خدمة الصحة الوطنية (NHS) بشرب ما بين ستة وثمانية أكواب من الماء يوميا، ولكن هذا العدد قد يتقلب خلال فصل الصيف وحالات الحرارة الشديدة.

 

جريمة مروعة تهز اليمن .. قيادي حوثي بارز يغتصب طفلة في قلب العاصمة صنعاء..( فيديو ) 
 
تعرف على المبلغ الجديد الذي اعلنته الداخلية السعودية للحصول على الجنسية!! 
 
دعاء بسيط بين السجدتين قال عنه النبي ﷺ إنه يجلب لك خير الدنيا والآخرة.. شاهد ماهو
 
الداخلية السعودية تعلن رفع رسوم تجديد الإقامة للمغتربين..  تعرف على السعر الجديد
 
مستشار قانوني سعودي يحذر من ينشر هذه اللقطات يعاقب بالسجن والغرامة 
 
طبيب شهير  يحذر من طعام سيفقدك بصرك ويجعلك أعمى..  تجنبه فورا
 
بشارات سارة لجميع اليمنيين بعد مفاوضات مسقط  !
 
الإعلان عن وفاة محمد قحطان..  تفاصيل

 

لكن الأكاديميات الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب قررت أن كمية السوائل اليومية الكافية هي 15.5 كوبًا (3.7 لترًا) يوميًا للرجال و11.5 كوبًا (2.7 لترًا) يوميًا للنساء.

 

 

وقالت الطبيبة العامة الدكتورة أنجيلا راي لصحيفة "إندبندنت" في وقت سابق: "في الطقس الحار، وخاصة إذا كنا نمارس الرياضة، فإن احتياجاتنا من المياه سترتفع، نحتاج إلى شرب ما يصل إلى حوالي ثلاثة لترات يوميًا في يوم حار، ومع ذلك من المهم توزيع ذلك على مدار اليوم وعدم شرب كميات زائدة دفعة واحدة."

 

يمكن أن تحدث أمراض مختلفة مرتبطة بالحرارة إذا لم يتم استهلاك كمية كافية من الماء على مدار اليوم، بما في ذلك: الإجهاد الحراري، وضربة الشمس، والتشنجات الحرارية.

 

 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن النصيحة الأولى هي عدم الانتظار حتى تشعر بالعطش لشرب الماء، لأنه بحلول هذه المرحلة، تكون السوائل لديك منخفضة بالفعل.

 

 

يعد الشعور بالعطش وخروج بول داكن اللون وذو رائحة قوية من العلامات الأولية التي تشير إلى احتمال إصابتك بالجفاف،  تشمل الأعراض الأخرى الشعور بالخمول أو الشعور بالدوخة أو جفاف الفم.

 

في حين أنه من المهم معرفة ما إذا كنت تشرب كمية كافية من الماء، فإن مايو كلينيك تشير إلى أنه من المحتمل أنه لا يوجد خطأ في تناول شخص ما للمياه إذا كان نادرًا ما يشعر بالعطش وكان بوله صافيًا أو أصفر فاتح اللون.

 

 

عند الخروج في الجو الحار بشكل منتظم، توصي المنظمة بشرب 8 أونصات من الماء كل 15 إلى 20 دقيقة وما بين 24 و 32 أونصة في الساعة.

 

ومع ذلك، هناك احتمال أن تصاب بالإفراط في شرب الماء إذا كنت تشرب أكثر من 48 أونصة من الماء في الساعة، مما قد يؤدي إلى انخفاض تركيز الملح في الدم بشكل كبير.

 

 

هناك قاعدة أخرى يجب اتباعها، وهي أنه كلما زاد تعرق الشخص، زادت كمية الماء التي يحتاجها للشرب بشكل عام، لا شيء يتفوق على الماء العادي لكن فوائد الترطيب هي نفسها بالنسبة للمياه الفوارة أيضًا.

 

المشروبات التي يجب تجنبها من أجل الترطيب هي مشروبات الطاقة بسبب محتواها العالي من الكافيين وأحياناً كميات كبيرة من السكر،  كما لا ينصح بالكحول لأنه يمكن أن يسبب الجفاف.

 

 

إذا كنت تريد أن تبقى رطبًا ولكنك تواجه صعوبة في شرب الماء، فيمكن أن تأتي بعض السوائل التي تتناولها يوميًا مثل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والطماطم والكرفس والبطيخ والكوسة والفراولة والخس والخوخ مع الزبادي.

 

 

بمجرد توقفك عن ممارسة النشاط خارج المنزل بسبب الحرارة، فهذا لا يعني أنه يمكنك التوقف عن الترطيب،  تشير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى أن شرب كمية كافية من الماء قد يستغرق عدة ساعات لتعويض ما قد يفرزه الجسم من عرق، لذا يوصى بمواصلة الشرب طوال اليوم لمواصلة تقليل الآثار المحتملة للجفاف. المصدر: Independent

هي الأولى من نوعها.. دولة خليجية تزف بشرى سارة  لليمنيين

انضم الى قناتنا على تيليجرام