عرب برس

حقيقة تمديد سن التقاعد الى 65 سنة لكل موظف مدني في السعودية يتقاعد في هذا الموعد !

انتشرت مؤخرًا شائعات وتساؤلات حول تمديد سن التقاعد في المملكة العربية السعودية إلى 65 عامًا. في هذا التقرير، نوضح الحقائق المتعلقة بهذا الموضوع ونستعرض النظام الحالي للتقاعد في المملكة.

 

جريمة مروعة تهز اليمن .. قيادي حوثي بارز يغتصب طفلة في قلب العاصمة صنعاء..( فيديو ) 
 
تعرف على المبلغ الجديد الذي اعلنته الداخلية السعودية للحصول على الجنسية!! 
 
دعاء بسيط بين السجدتين قال عنه النبي ﷺ إنه يجلب لك خير الدنيا والآخرة.. شاهد ماهو
 
الداخلية السعودية تعلن رفع رسوم تجديد الإقامة للمغتربين..  تعرف على السعر الجديد
 
مستشار قانوني سعودي يحذر من ينشر هذه اللقطات يعاقب بالسجن والغرامة 
 
طبيب شهير  يحذر من طعام سيفقدك بصرك ويجعلك أعمى..  تجنبه فورا
 
بشارات سارة لجميع اليمنيين بعد مفاوضات مسقط  !
 
الإعلان عن وفاة محمد قحطان..  تفاصيل

النظام الحالي للتقاعد:

 

القطاع الحكومي: يبلغ سن التقاعد القانوني 60 عامًا للرجال والنساء. عند بلوغ هذا السن، يتم إحالة الموظف إلى التقاعد ويبدأ بصرف معاشه التقاعدي من 

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

 * القطاع العسكري: ينطبق نفس سن التقاعد (60 عامًا) على العسكريين، مع إمكانية تمديد الخدمة لبعض الرتب العسكرية بقرار من الجهات المختصة.

حقيقة تمديد سن التقاعد إلى 65 عامًا:

* لا صحة للأخبار المتداولة: حتى الآن، لا يوجد أي قرار رسمي بتمديد سن التقاعد إلى 65 عامًا لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص. * استثناءات محددة: هناك بعض الاستثناءات التي تسمح بتمديد سن التقاعد لبعض الفئات، مثل القضاة وبعض الوزراء، بموجب أمر ملكي. * قرار مجلس الوزراء 2021: صدر قرار يسمح بتمديد سن التقاعد حتى 65 عامًا لبعض الفئات المهنية التخصصية، مثل الأطباء والمهندسين والمعلمين، بناءً على طلب الجهة الحكومية التي يعملون بها وموافقة الموظف.

 

 

كيفية حساب راتب التقاعد:

 

 

 

يمكن للموظفين الحكوميين والعسكريين تقدير معاشهم التقاعدي باستخدام حاسبة المعاش التقاعدي المتوفرة على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

 

حالات إيقاف صرف معاش التقاعد:

يتم إيقاف صرف معاش التقاعد في حالات محددة، مثل بلوغ الأبناء سن معينة، التحاق المستفيد بوظيفة حكومية، أو زواج المرأة المستفيدة.

 

لا يوجد حاليًا أي تغيير في سن التقاعد القانوني في السعودية، وهو 60 عامًا للرجال والنساء في القطاعين الحكومي والخاص. الاستثناءات الوحيدة هي للفئات المحددة التي ذكرناها سابقًا. يجب على المواطنين توخي الحذر من الأخبار غير الرسمية والتأكد من صحتها من المصادر الرسمية قبل تداولها.  

هي الأولى من نوعها.. دولة خليجية تزف بشرى سارة  لليمنيين

انضم الى قناتنا على تيليجرام