عفاش
عرب برس

لأول مرة.. الولايات المتحدة الأامريكية تكشف اوراق سرية عن رئيس اليمن السابق

عفاش

وصل إلى رأس السلطة في البلاد عقب مقتل الرئيس احمد الغشمي بفترة قصيرة إذ تنحى عبدالكريم الغشمي واستلم صالح رئاسة البلاد في فترة صعبة. 

عاد عفاش الى الواجهة بتصدر قائمة الاخبار بعد ان بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش وافراد اسرته، ونشرت تقريرا يتعلق بثروة عفاش واسرته وأرصدته السرية في عدد من البنوك الخارجية التي تخفي الاموال المنهوبة من قوت الشعب اليمني.

جريمة مروعة تهز اليمن .. قيادي حوثي بارز يغتصب طفلة في قلب العاصمة صنعاء..( فيديو ) 
 
تعرف على المبلغ الجديد الذي اعلنته الداخلية السعودية للحصول على الجنسية!! 
 
دعاء بسيط بين السجدتين قال عنه النبي ﷺ إنه يجلب لك خير الدنيا والآخرة.. شاهد ماهو
 
الداخلية السعودية تعلن رفع رسوم تجديد الإقامة للمغتربين..  تعرف على السعر الجديد
 
مستشار قانوني سعودي يحذر من ينشر هذه اللقطات يعاقب بالسجن والغرامة 
 
طبيب شهير  يحذر من طعام سيفقدك بصرك ويجعلك أعمى..  تجنبه فورا
 
بشارات سارة لجميع اليمنيين بعد مفاوضات مسقط  !
 
الإعلان عن وفاة محمد قحطان..  تفاصيل

جاء هذا في تقرير نشرته وكالة الأنباء الامريكية "بلومبيرغ"، واسعة الانتشار عالميا، كشف معلومات جديدة عن عمليات غسل أموال بمليارات الدولارات، ومحاولات اختراق قرار مجلس الامن الدولي بفرض عقوبات دولية على عفاش ونجله احمد علي تشمل تجميد الارصدة البنكية.

وقالت الوكالة الامريكية في تقريرها: إن الحكومة السويسرية، فرضت عقوبات على احد اشهر البنوك السويسرية، بعد ثبوت ضلوعه في عمليات غسل أموال لأسرة عفاش بمليارات الدولارات". موضحة أن تحقيقات السلطات السويسرية اثبتت عدم ابلاغ البنك بحالات غسيل اموال عفاش.

مضيفة: إن "السلطات السويسرية فرضت غرامة قدرها 50 ألف فرنك سويسري (ما يعادل 55 ألف دولار امريكي) على بنك (يو بي إس جروب أيه جي) (UBS Group AG)‏، بسبب عدم إبلاغه عن حالات غسيل أموال تتبع الرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح (عفاش)".

وتابعت الوكالة: إن "الاجراءات من البنك بدأت في عام 2021 واستغرق الأمر عامين حتى يحصل المدعون على الملفات ذات الصلة من البنك". وأردفت: إن "القضية كانت خطيرة بشكل خاص لأن البنك سمح لأصحاب الحسابات بسحب الأموال حتى لا يمكن تجميدها".

منوهة إلى أن مبلغ  العقوبة المفروضة على البنك السويسري (UBS Group AG) المتورط في عمليات غسيل اموال عفاش "هو أعلى عقوبة ممكنة يمكن أن تفرضها وزارة المالية السويسرية على كيان قانوني، في حين أن الغرامات المفروضة على الأفراد ستكون أعلى".

شاهد .. وكالة امريكية تكشف غسيل اموال عفاش

وأفاد تحقيق صحفي لشبكة SRF Investigativ بأن وزارة المالية السويسرية أقرت تغريم بنك (UBS) ، خمسين ألف فرنك، على خلفية "تجاهله 5438 تحذيرا منذ 2011م من وجود شبهة غسيل أموال أثناء إدارته ملايين الدولارات في حساب لدى البنك تابع لعلي صالح عفاش".

يشار إلى أن تقارير لجنة خبراء عقوبات مجلس الامن الدولي، بشأن اليمن، اكدت أن علي عفاش تحصل على ثروة طائلة بصورة غير قانونية خلال فترة حكمه اليمن (33 عاما) تقدر بنحو 60 مليار دولار متوزعة على بنوك عدة وشركات استثمارية حول العالم باسماء ابنائه وازواج بناته.

هي الأولى من نوعها.. دولة خليجية تزف بشرى سارة  لليمنيين

انضم الى قناتنا على تيليجرام