الصحة والجمال

يسبب الفشل الكلوي وغلق الشرايين.. دكتوره تغذية تحذر بشدة من هذا الزيت لا تضعه في الاكل نهائيا .. تعرف عليها

يتم تجميع الفائض من زيوت المنازل وكذلك الباقي من ربات البيوت لبيعها، فهذا نداء يتكرر بشكل كثير من قبل الباعة حيث يحرصون على تجميع هذا الفائض ليقوموا بإعادة استخدامه عن طريق إعادة التدوير الذي يحدث في الكثير من المطاعم.  وكذلك عربات الفول ومن الممكن أن يُستخدم في الكثير من الصناعات حيث تحتاج هذه الصناعات إلى الزيوت رغم كثرة مخاطرها التي تسببها لصحة الإنسان وكذلك ينتج عنها الكثير من الأمراض لمن يستخدمها.

تحذير عاجل من استخدام هذا النوع من زيوت الطعام ولقد قامت الدكتورة نهلة بالتحذير من إعادة التدوير لبواقي الزيوت وهي استشاري البكتيريا والتغذية وأيضا رئيس القسم الخاص بالبكتيريا بمستشفى القاهرة، حيث تُجمع هذه الزيوت ويُعاد استخدامها في الغذاء كمحلات الفول ومصانع المقرمشات حيث تحتاج إلى زيوت بكثرة وبصورة مستمرة.

انقلاب الجيش على الحكومة في هذه الدولة العربية.. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة بتوقعات صادمة
 
 معشوقة الملايين ..تويوتا هايلكس 2024 أفخم سيارة فارهة بيك أب حطمت نيسان و بسعر مفري
 
غرامة مائة الف ريال والسجن والترحيل لمن يرتكب هذه المخالفة في السعودية من اليوم؟

 

 

ماذا تُسبب تلك الأنواع من الزيوت ؟ وأشارت الدكتورة نهلة أثناء كلامها إلى كثر الأمراض التي تنتج عن إعادة التدوير لهذه الزيوت حيث ينتج عنها الكثير من الأمراض منها أمراض القلب، وكذلك الفشل الكلوي وغلق الشرايين وتُسبب أيضا ضعفًا بالجهاز المناعي بسبب الاستخدام المُتكرر لتراب التبييض في تبييض هذه الزيوت.جمال شعبان يوضح خطورة استعمال الزيوت المهدرجة

وحذر الدكتور جمال وهو العميد الأسبق لمعهد القلب من استخدام الزيوت المهدرجة على مواقع التواصل بحسابه الرسمي بفيسبوك، حيث أشار قائل إنه لا يوجد زيت نباتي مهدرج بشكل صحي ولكن كل هذا يسبب العديد من الأمراض، ولا يجب التسويق لهذا النوع من الزيت حيث إن أي زيت مهدرج إذا تم تعرضه للنار سيصبح سمنًا ضارًا يُسبب العديد من المخاطر.

لأول مرة..  الولايات المتحدة الأامريكية تكشف اوراق سرية عن رئيس اليمن السابق
انضم الى قناتنا على تيليجرام